ما هي أشهر برامج الهجرة الى بريطانيا؟

الهجرة الى بريطانيا والاستثمار في اقتصاد مستقر ويوفر الكثير من الفرص، حلم كثير من الشباب العربي. وخصوصا مع التغييرات الكثيرة في الأحوال الاجتماعية والاقتصادية، فإن الهجرة إلى أوروبا وبدء حياة جديدة وفي مناخ مفتوح لكل الثقافات والمهارات. في هذه المقالة، سنتحدث عن اثنين من برامج الهجرة الى بريطانيا التي تضمن لك الاستقرار في بريطانيا وفرصة كبير للحصول على الجنسية البريطانية وجواز سفر بريطاني الذي يعطيك الكثير من الفوائد التي سنتحدث عنها بعد قليل. سنقارن بين مميزات وعيوب الهجرة الى بريطانيا، والمتطلبات التي تحتاج تقديمها للحصول على الإقامة وثم الجنسية البريطانية. وإذا كنت تريد الحصول على معلومات تناسبك بشكل خاص وتحديد ما تحتاجه للهجرة الى بريطاني، تواصل معنا من خلال كتابة بياناتك على هذا الرابط وسيتواصل مع أحد خبرائنا للرد على أسئلتك.

Table of Contents

البرنامج الأول: الهجرة الى بريطانيا عن طريق الاستثمار:

الآن، صار لديك فرصة في الانتقال للحياة في بريطانيا مع عائلتك والحصول على جواز سفر بريطاني دون الحاجة إلى التواجد داخل المملكة المتحدة لفترة طويلة ولكن يكفي أن تستثمر في صندوق التقاضي البريطاني وستحصل على جواز السفر البريطاني مع العائد على الاستثمار وفي هذه المقالة سنتحدث بالتفصيل عن صندوق التقاضي وفوائده وكيف تستطيع الاستثمار فيه.

ما هو صندوق التقاضي (litigation fund)؟

صندوق التقاضي هو خدمة اجتماعية وله فوائد الاستثمارية لجميع الأطراف المشاركة فيه حيث يقوم طرف ثالث في الاستثمار في تكاليف قضية قانونية بين طرفين متنازعين، وبعد ربح القضية يحصل المستثمرين على نسبة من التعويض بالإضافة إلى رأس المال، وفي الغالب تستمر هذه القضايا 12 إلى 15 شهرا على الأكثر.

الميزة المجتمعية لصندوق التقاضي هو حصول جميع الأطراف في القضايا على فرص متساوية في الدفاع بدلا من رجوح كفة الطرف الذي يملك أموالا أكثر ولديه القدرة على الاستمرار في المحاكمة لفترة أطول.

إذا كيف تضمن الحفاظ على رأس مالك والحصول على نسبتك من التعويض؟

ستحصل على تأمين شامل لرأس المال الذي تريد الاستثمار فيه مع Fresh start لتضمن الحفاظ على رأس مالك، دون الحاجة للقلق بشأن أموالك تحت أي ظرف.
شركة Fresh start تقدم لك خدمات توفير استثمارات في قضايا لها فرصة كبيرة في النجاح لتربح أكبر عائد على الاستثمار خلال فترة لا تزيد عن 15 شهر (نسبة نجاح القضايا التي تتبناها شركة Fresh Start أكثر من %96)
نسبة العائد على الاستثمار عادة تتراوح بين %15 إلى %30 ونضمن لك الحصول على رأس المال والعائد في نهاية مدة الاستثمار.

مميزات الاستثمارات في صندوق التقاضي؟

العائد على الاستثمار من %15 إلى %30 من قيمة رأس المال.
مدة الاستثمار لا تزيد عن 15 شهر.
في نهاية مدة التعاقد تضمن لك Fresh start تأكد من الحصول على نسبة المال الذي استثمره من البداية وحصولك على النسبة العادلة من التعويض الذي قررته المحكمة عند الحكم في القضية.
خبراء شركتنا يقدمون لك القضايا لديها فرص كبيرة للنجاح كما أن Fresh start تتعاقد مع أكبر مكاتب المحاماة في بريطانيا، لتزيد نسبة ربح القضايا التي تستثمر بها.
لديك فرصة للهجرة الى بريطانيا والاستقرار مع عائلتك وأطفالك دون سن 18

البرنامج الثاني: الهجرة الى بريطانيا عن طريق العمل والاستثمار (Skilled Worker Visa with Investment)

أنت تعرف أن السعي والاستثمار في وظيفتك له تأثير إيجابي واضح على صحتك وعلى رؤيتك الشخصية لنفسك، لأن العمل يساعدك على التطور والتعلم في مختلف جوانب الحياة. كما إن الانتقال لبدء حياة جديدة في مكان مستقر ويشجع أصحاب جميع المهارات على استغلال مهاراتهم والوصول الى أهدافهم دون عرقلة.
فإذا كنت شخص تحب عملك وتريد بناء مهنة احترافية في واحدة من أكبر دول العالم مثل بريطانيا، وتريد الاستثمار في بيئة اقتصادية مستقرة للحفاظ على رأس مالك والحصول على عائد كبير على استثمارك في فترة قصيرة نسبيا، فإن برنامج الهجرة الى بريطانيا عن طريق العمل والاستثمار.
 
واحد من أهم وأشهر برامج الهجرة إلى بريطانيا لأنه يفتح لك فرص العمل مناسبة مهاراتك وخبرتك ليتيح لك حياة كريمة وعمل بدوام كامل في بريطانيا. سواء اخترت برنامج الهجرة الى بريطانيا عن طريق الاستثمار في صندوق التقاضي أو برنامج الهجرة الى بريطانيا عن طريق العمل والاستثمار، ستحصل على جميع المزايا التي يحصل عليها كل مواطن بريطاني بعد حصولك على جواز السفر البريطاني كما سيأتي شرحه بالتفصيل.
يمنحك البرنامج تأشيرة إقامة سارية لمدة 5 سنوات على الأقل وبعد هذه المدة تستطيع التقدم للحصول على تأشيرة إقامة دائمة ثم الحصول على جواز سفر بريطاني.
 
هذا البرنامج يساعدك في الحصول على وظيفة بدوام كامل في واحد من المجالات التالية:
  • الهندسة
  • الخدمات المالية
  • التسويق والعلاقات العامة
  • الاستشارات والتخطيط الاستراتيجي
  • تكنولوجيا المعلومات والاتصالات
  • تطوير البرمجيات

هذا البرنامج مناسب لك إذا كنت تريد:

  • الانتقال كليا إلى بريطانيا.
  • الوصول غلى تعليم على أرقى مستوى لأطفالك وفرصة لدخولهم أكبر الجامعات في بريطانيا
  • الحصول على رعاية طبية احترافية ومجانية لكل أفراد الأسرة.
  • تريد العمل بدوام كامل في شركة ببريطانيا وفرصة الاحتراف وبناء مكانتك في مجالك والعمل مع خبراء من جنسيات مختلفة يعملون في بريطانيا.
  • وظيفة بدوام كامل ودخل مجزي يتراوح بين 35000 – 50000 جنيه إسترليني بناءً على مهاراتك وخبرتك وفي أي حال لك يقل دخلك الشهري عن 25600 جنيه إسترليني.
  • الاستثمار في مجالات مضمونة بنسبة كبيرة في السوق البريطاني، ويحصل رأس المالي الذي تريد الاستثمار فيه على تأمين شامل طوال مدة التعاقد.

ما دور شركة Fresh start في حصولك على الوظيفة المناسبة؟

ستقود شركة Fresh Start عملية البحث عن وظيفة مناسبة لك لتضمن الحصول على وظيفة حقيقية وعرض عمل مناسب لمهاراتك دون القلق بشأن التعرض للنصب أو القبول بوظيفة لا تناسبك.
عند استماراتك معنا ستحصل على أرباح تبدأ من + %15 بعد مدة الاستثمار التي تتراوح بين 12 إلى 15 شهر على الأكثر.
ستحصل على الإرشاد الكامل في اختيار فرصة الاستثمار المناسبة لك، ثم ستقوم شركة Fresh start بإدارة استثماراتك لتضمن الحصول على نتيجة مُرضية.
التأكد من رجوع رأس المال الخاص بك، مع العائد على الاستثمار إلى حسابك بعد انتهاء مدة التعاقد.
سنساعدك في الحصول على تأشيرة إقامة سارية لك على الأقل لمدة 5 سنوات وتستطيع إحضار شريك حياتك وأطفالك دون سن 18 للانتقال معك في أي مدينة في بريطانيا.

متطلبات الهجرة الى بريطانيا:

إذا كنت تخطط لبدء حياة جديدة في بريطانيا، تبحث عن اسهل طريقة للهجرة الى بريطانيا وبناء حياة كريمة لك ولعائلتك في مكان جديد، فإن معرفة متطلبات الهجرة يساعدك على التركيز على الأمور المهمة والحصول على التأشيرة في أقرب وقت.  
على الرغم من التخوف الكثير من الناس من الانتقال والبدء من جديد إلا أن الهجرة الى بريطانيا متاحة ما دمت تملك المهارات المطلوبة وتحقق الشروط

ومن أهم متطلبات الهجرة الى بريطانيا والحصول على الجنسية البريطانية هي:

  1. لا يقل عمل المتقدم لطلب التأشيرة عن 18 عام
  2.  أن يكون بصحة جيدة ولا يعاني من أمراض مٌعدية مثل السل.
  3. يريد الاستقرار في بريطانيا
  4. تستطيع الحصول على عمل في بريطانيا، وهذا يتوقف على مهاراتك، وخبرتك، مع ذلك ستجد العديد من المجالات التي تستطيع العمل بها.
  5. اجتياز اختبار اللغة الإنجليزية عن طريق:
    إثبات قدراتك في اللغة الإنجليزية عند تقديم طلب حصول على تأشيرة.
    أنت من دولة اللغة الأولى فيها هي اللغة الإنجليزية.
    حصلت على معدل B1, B2, C1, or C2 في اختبار اللغة الإنجليزية وهي يقيس مستوى مهاراتك في اللغة الإنجليزية في التحدث والكتابة والاستماع.
    لديك شهادة حكومية دراستها باللغة الإنجليزية.
    انت تعمل كطبيب بشري، ممرض، طبيب بشري أو في وظيفة في المجال الصحي والخدمة المجتمعية في هيئة مُسجلة في بريطانيا.
  6. يجتاز اختبار “الحياة في المملكة المتحدة”: هذا الاختبار يحدد مدى معرفتك بالثقافة البريطانية ويقيس معرفتك بالتاريخ والمجتمع والتقاليد في بريطانيا.
  7. اجتياز اختبار الشخصية الحسنة (Good character)  هذه المرحلة تقيس فيها الحكومة البريطانية، بعض جوانب شخصية المُتقدم للحصول على هجرة الى بريطانيا للتأكد من حسن سلوكه: ومن الجوانب التي تريد الحكومة بريطانية معرفتها عن المتقدم:
  • هل لسه سجل إجرامي؟
  • هل شارك في أي أعمال للعنف والإرهاب من قبل؟
  • ما هو سمعته في محل عمله ووسط جيرانه؟
  • هل يملك سلوك عنيف تجاه الأخرين؟
  • ما هو وضعه المالي؟
  • هل حاول خداع أو الكذب على الحكومة البريطانية من قبل؟
  • هل حاول مخالفة قوانين الهجرة البريطانية أو ساعد أحد على ذلك؟

لذلك إذا كنت ترغب في الهجرة الى بريطانيا، فمن المهم أن تتبع الخطوات التالية:

الحصول على كافة المعلومات حول متطلبات الهجرة: ابحث عن آخر التحديثات في قوانين ومتطلبات الهجرة الى بريطانيا، بما في ذلك الشهادات والأوراق المطلوبة والمتطلبات الصحية والأمنية.

اختر نوع التأشيرة المناسبة لأن بريطانيا تقدم العديد من التأشيرات لتناسب حالات مختلفة وكل تأشيرة لها متطلباتهم وشروطها الخاصة لذلك في الاختيار المناسبة يساعدك على التركيز على الشروط المهمة وتوفير الوقت والمجهود اللازم للاستعداد.

استعد للاختبارات: يجب عليك الاستعداد لاجتياز الامتحانات المطلوبة، والحصول على المهارات اللازمة للعيش والعمل في بريطانيا، مثل مهارات اللغة الإنجليزية ومهارات العمل والدراسة كما ذكرنا في هذه المقالة واجتياز اختبار الشخصية الحسنة.

بشكل عام، ينصح بالاستعداد بشكل جيد للهجرة إلى بريطانيا، واتباع جميع الخطوات المطلوبة والمحددة من قبل السلطات المعنية.

مميزات الهجرة الى بريطانيا عن طريق الاستثمار:

  1. توفر بريطانيا رعاية صحية متكاملة، مجانية وعلى أعلى مستوى لكل المقيمين القانونيين في بريطانيا.
  2. تحتوى بريطانيا على مناظر طبيعية وأماكن تاريخية تناسب كل الأذواق ومهما كان نوع الترفيه المناسب لك ولعائلتك ستجد غايتك في بريطانيا
  3. يعتبر نظام التعليم في بريطانيا من أقوى أنظمة التعليم في العالم ويمهد طريق الطلاب إلى دخول أكبر وأشهر العالم مثل جامعتي أكسفورد وكامبريدج
  4. تكاليف المعيشة في بريطانيا متدنية في أغلب المدن.
  5. في بريطانيا ستعيش وسط الكثير من الجنسيات.
بعد أن عرفت بالتفصيل اثنين من أسهل أنواع التأشيرات للحصول على تأشيرة هجرة الى بريطانيا (تأشيرة العمل والاستثمار وتأشيرة الاستثمار)، من المهم التأكد اختيار التأشيرة المناسبة لك ولعائلتك حتى تضمن فرصة الحصول على التأشيرة في سلاسة دون تعقيد أو صعوبة. كما إن اجتياز اختيارات الحصول على التأشيرة متل اختبار اللغة الإنجليزية واختيار الشخصية الحسنة وأيضا امتلاك مهارات عمل مطلوبة في بريطانيا من أهم متطلبات الحصول على تأشيرة للهجرة الى بريطانيا. إذا كنت تريد الحصول على معلومات أكتر عن التأشيرات المذكورة في هذه المقالة، تواصل معنا عن طريق كتابة بياناتك على هذا الرابط، وسيتواصل معك أحد خبرائنا للرد على كل أسئلتك. 

The Fresh Group

We are part of an established and successful group of UK-based companies, who for the last 12 years have focused on innovation and investment in the United Kingdom.

FG-MainLogo
FGA-MainLogo
FSU-MainLogo

Start Your UK & Isle of Man Application Assesment Today!

Do you need help with starting your immigration by investment journey to the United Kingdom or Isle of Man? Simply fill the form below and one of our consultants will be contacting you for a FREE 1-to-1 consultation!

Fresh Start Website Main Contact Form

What are the primary immigration programs to the UK discussed in the article?

The article outlines two main programs: immigration through investment, which involves investing in a litigation fund, and the Skilled Worker Visa with Investment, which combines work with investment opportunities.

How can one qualify for the UK immigration through investment program?

To qualify, one must invest in a British litigation fund. This investment offers a path to obtaining a British passport and benefits from the investment returns.

What are the benefits of the Skilled Worker Visa with Investment program?

This program offers opportunities for skilled professionals to work in their field in the UK, along with investment options that provide financial returns and a potential path to citizenship.

What are the general requirements for immigrating to the UK as mentioned in the article?

Key requirements include being over 18, in good health, having the intention to settle in the UK, securing a job in the UK based on skills and experience, and passing English language and ‘Life in the UK’ tests.

Share or print this article:

Related Articles

[Sticky-Buttons id="1"]

Fresh Start UK specialises in helping Middle East-based entrepreneurs achieve a UK visa for themselves, and their families.

Our team of experts, and partnered immigration lawyers, are fully up to date with all the ongoing advancements and changes to the UK government regulations.