Table of Contents

Thursday, April 6, 2023

شروط ومميزات الهجرة إلى بريطانيا

مباني وأبراج بريطانيا - شروط ومميزات الهجرة إلى بريطانيا

Table of Contents

صارت الهجرة إلى بريطانيا هدف الكثير من الناس في جميع الدول العربية لأنها توفر حياة إنسانية كريمة وعادلة للمقيمين فيها وفرص لتطوير الذات وتحسين مستوى المعيشة. كما إن بريطانيا توفر رعاية صحية واجتماعية مجانية وعلى أعلى مستوى، ونظام تعليمي من أنجح الأنظمة التعليمية في العالم.

فإذا كنت تبحث عن برنامج الهجرة إلى بريطانيا المناسب لك وتريد معرفة أدق التفاصيل عن مزايا ومتطلبات الهجرة الى بريطانيا، فأقرأ هذه المقالة وإذا كنت تريد الحصول على إجابة لأسئلتك بسرعة دون التشتت في عملية البحث عن مصادر موثوقة، تواصل مع معنا مع خلال الرابط التالي وسنتواصل معك للرد على كل أسئلتك. لأن شركة Fresh Start لديها خبرة أكثر من 12 عام في مجال الهجرة إلى بريطانيا وساعدت أشخاص من 70 جنسية على الهجرة إلى بريطانيا.

ما هي شروط الهجرة إلى بريطانيا؟

كل دولة لديها شروط لقبول تأشيرات من يريدون السفر أو الهجرة إليها وبريطانيا ليست استثناء في هذه الحالة، ومع ذلك فهي تقدم مميزات للمهاجرين لن تجدها مثلها في أغلب دول وخصوصا في الدول المتقدمة. لذلك في هذه المقالة سنوضح شروط، مميزات وأهم الوظائف المطلوبة في بريطانيا.

الشروط المطلوبة تتوقف على نوع التأشيرة التي تريد التقدم لها:

تقدم حكومة بريطانيا العديد من برامج الهجرة إلى بريطانيا، وكل نوع له شروط ومتطلبات مختلفة على حسب مدة الإقامة وحالة المتقدم المالية والاجتماعية، وفيما يلي سنتكلم شروط الهجرة إلى بريطانيا لكل أنواع التأشيرات:

تأشيرة العمل:

لتحصل على برنامج الهجرة إلى بريطانيا تحتاج إلى عرض عمل من شركة أو كيان بريطاني معتمد لدى الحكومة البريطانية وتستطيع التأكد إذا كانت مُعتمد من خلال زيارة الموقع الرسمي للحكومة على هذا الرابط، والتي ستقوم برعاية تأشيرتك.

وحتى تتمكن من الحصول على هذه التأشيرة من المهم أن يكون لديك مؤهل وخبرة في المجال المطلوب وتستطيع العمل في وظيفة بدوام كامل وأن تقدم لك وظيفتك في بريطانيا دخل مناسب لتأمين احتياجاتك واحتياجات لأسرتك وسداد النفقات والضرائب المطلوبة منك، وتحمل تكاليف السفر ورسوم التأشيرة والإقامة لأفراد أسرتك.

كما توفر بريطانيا أنواع مختلفة من تأشيرات العمل مثل  تأشيرة العمال المهرة (Skilled worker visa): هذه التأشيرة صالحة لمدة 5 سنوا وبعد الإقامة في بريطانيا أغلب هذه المدة تستطيع التقدم للحصول على تأشيرة الإقامة الدائمة.

و تأشيرة العمال المهرة والاستثمار (Skilled worker visa with investment): هذه التأشيرة أيضا صالحة لمدة 5 سنوات بشرط الحصول على عمل بدوام كامل في شركة مُعتمدة من الحكومة البريطانية، والاستثمار في أحد المجالات داخل بريطانيا ولا تقل قيمة الاستثمار عن 150000 يورو، ولتضمن الحفاظ على رأس المال الذي تريد استثماره، توفر لك شركة Fresh Start خدمة اختيار مجال له احتمالية ربح عالية وإدارة استثمارك حتى تضمن حصولك على أرباحك بالإضافة إلى رأس المال بعد نهاية مدة التعاقد والتي تتراوح عادةً من 12 إلى 15 شهر فقط. وميزة هذه التأشيرة هي سهولة الحصول عليها، ثم تستطيع التقدم للحصول على تأشيرة الإقامة الدائمة.

تأشيرة الزواج:

إذا كنت تريد الزواج من شخص يحمل الجنسية البريطانية أو يحمل تأشيرة بريطانية فأنت تحتاج إلى إثبات صحة الزواج، وأن شريك حياتك البريطاني يمتلك مسكناً ودخل مستقراً، وأنك ستحصل على دخل مستقر أثناء إقامتك في بريطانيا.

تأشيرة الدراسة:

تحتاج إلى الحصول على القبول للدراسة في جامعة أو مؤسسة تعليمية معتمدة، ويجب عليك إثبات أن لديك القدرة على تغطية تكاليف الدراسة والمعيشة في بريطانيا. تتيح هذه التأشيرة للطلاب الذين يرغبون في الدراسة في بريطانيا، وتشتمل على العديد من الشروط والمتطلبات، ومنها: الحصول على تأكيد من المؤسسة التعليمية التي ستدرس بها عن طريق إرسال المؤسسة خطاب دعوة يشمل أهم البيانات المتعلقة بك وقبولك في هذه المؤسسة وإرفاق هذا الخطاب مع المستندات المطلوبة عند تقدمك لطلب تأشيرة دراسة، والتأكيد من قدرتك على دفع تكاليف الدراسة والمعيشة في بريطانيا والالتزام بشروط تأشيرة الدراسة التي ستحصل عليها.

تأشيرة الاستثمار:

تحتاج إلى استثمار مبلغ معين من المال في شركة بريطانية أو بنك بريطاني، وهذه الخبرة توفرها لك شركة Fresh Start لأنها تقدم لك مجالات الاستثمار التي تمتلك فرصة نجاح كبيرة.

ومن أشهر وأضمن أمثلة الاستثمار في بريطانيا وعادةً تصل قيمة العائد على الاستثمار لأكثر من %15 من قيمة رأس المال في نهاية التعاقد والذي يكون عادةً من 12 إلى 15 شهر، وستحصل على تأمين كامل للحفاظ على قيمة رأس المال. ميزة الاستثمار في بريطانيا هو أن المناخ الاقتصادي مستقر، كما إن القوانين تدعمك في حفظ حقوقك.

تأشيرة الزائر:

تستطيع الحصول عليها إذا كنت تريد زيارة بريطانيا للسياحة أو مقابلة العائلة والأصدقاء، ويجب أن تثبت قدرتك على تغطية تكاليف الزيارة وعدم تجاوز مدة الإقامة المحددة وعدم الزيارة بهدف العمل أو الاستقرار في بريطانيا. تتيح هذه التأشيرة المكوث في بريطانيا لمدة تصل إلى 6 أشهر.

تأشيرة العائلة:

تتيح هذه التأشيرة لأفراد الأسرة الذين يرغبون في الانضمام إلى أفراد أسرتهم في بريطانيا الإقامة والعيش معهم، ويجب أن تقدم مستندات لإثبات صلة بالعائلة.

بعد توضيح أهم الشروط التي يجب أن تقدمها عند طلبك الحصول على أي نوع من أنواع التأشيرات للسفر إلى بريطانيا، سنوضح لماذا تختار بريطانيا لإجازاتك التالية أو الانتقال بالكامل مع أسرتك.

ومن أهم المميزات التي تقدمها بريطانيا للمهاجرين أو تمتلكها:

الفرص الاقتصادية:

تعد بريطانيا واحدة من أكبر الدول اقتصاديا وأكثرها تطورًا في مختلف المجالات والتكنولوجيا الحديثة، ولذلك توفر مجموعة واسعة من فرص العمل في مختلف القطاعات. إذا سافرت الي بريطانيا للعمل والاستقرار ستتمكن من الاستفادة من هذه الفرص الاقتصادية، سواء كنت تريد العمل في وظيفة بشركة بريطانية أو تريد بدء مشروعك الخاص.

مستوى معيشة مرتفع:

تتمتع أهم فئات المجتمع في بريطانيا بمستوى معيشة عال، مع إمكانية الوصول إلى الرعاية الصحية الجيدة والتعليم والخدمات الاجتماعية مجانا أو بتكلفة قليلة. وسواء كنت تملك تأشيرة عمل أو جنسية بريطانية تستطيع الاستفادة من هذه الخدمات والتمتع بجودة حياة جيدة في بريطانيا.

التنوع الثقافي والمجتمعي:

يهاجر الناس من العديد من الجنسيات للإقامة في بريطانيا وللبحث عن على فرصة لحياة عادلة ولها مستقبل مع عائلتك ولذلك فإن بريطانيا مجتمع متعدد الثقافات، وبالتالي ستتمكن من الحياة وسط هذا التنوع الحضاري والمساهمة فيه، والتعرف على ثقافات وأساليب حياة متنوعة من جميع أنحاء العالم.

الفرص التعليمية:

تمتلك المملكة المتحدة بعضًا من أفضل الجامعات في العالم ، حيث توفر فرصًا تعليمية وبحثية عالية الجودة. يمكن للمهاجرين الاستفادة من هذه الفرص التعليمية ، سواء أكانوا يسعون إلى مزيد من التعليم أو يسعون ببساطة إلى تحسين مهاراتهم.

التنوع الاجتماعي:

الحياة الاجتماعية في بريطانيا منفتحة نسبيًا بسبب اختلاف الثقافات ورغبة الناس في البحث عن فرص لحياة أفضل لهم ولأسرهم. ويستطيع المهاجرين الاستفادة من هذه الفرص، وتحقيق نجاح وازدهار أكبر مما هو عليه الحال في بلادهم الأصلية.

لم شمل الأسرة:

إذا كان لديك أفراد عائلة يقيمون في بريطانيا تستطيع الحصول على تأشيرة العائلة وستحصل على فرصة للعيش معك عائلتك والعمل في بريطانيا.

توفر بريطانيا العديد من الفرص والاختيارات أمام جميع المقيمين على أرضها للعمل والاستثمار وفي جميع جوانب الحياة لكن من المهم معرفة أن عملية الهجرة والحصول على تأشيرة يمكن أن تكون صعبة وقد تتطلب جهودًا كبيرة والكثير من الوقت والصبر، بما في ذلك تلبية شروط الهجرة المختلفة والتأقلم مع ثقافة وأسلوب حياة في بلد جديد.

وكما ذكرنا في أول المقالة فإن بريطانيا ترحب بعمل المهاجرين في مجالات عديدة، على حسب مهاراتهم وقدراتهم الشخصية وتوفر لهم دخل يساعدهم على تحمل تكاليف المعيشة هناك مع فرصة كبيرة على تنمية مهاراتهم وتحسين دخلهم مع الوقت. يمكن للمهاجرين العثور على وظائف تلبي احتياجاتهم ومهاراتهم في العديد من المجالات.

لأن بريطانيا تعتبر واحدة من أكثر البلدان جذبًا للمهاجرين من جميع أنحاء العالم، وتوفر فرص عمل جيدة في العديد من الصناعات. تتأثر احتياجات سوق العمل في بريطانيا بشكل كبير بالعديد من العوامل مثل الوضع الاقتصادي والتطور التكنولوجي وتحولات الأسواق.

أهم الوظائف التي يعمل بها المهاجرون إلى بريطانيا على سبيل المثال لا الحصر.

1. طبيب بشري:

من أكثر الوظائف طلبا في بريطانيا هي وظيفة الطبيب البشري خصوصا وأغلب الوظائف في المجال الطبي عموما لأن النظام الصحي البريطاني يحتاج إلى عدد كبير من المتخصصين في مجال الطب لتلبية احتياجات المجتمع.

2. الممرض:

الرعاية الصحية واحدة من أهم مجالات العمل في بريطانيا، ويوجد الكثير من الفرص للعمل في مجال التمريض ما دام المتقدم للحصول على التأشيرة لديه خبرة سابقة ومهارات لغوية.

3. المحاسب:

تعد الحسابات من الجوانب الأساسية لأي عمل تجاري، ولذلك فإن الشركات تحتاج إلى المحاسبين المتميزين الذين يتمتعون بالمعرفة والخبرة اللازمة لإدارة الحسابات. فإذا كنت تملك شهادة وخبرة في مجالات الحسابات، فإنك تملك فرصة للحصول على تأشيرة العمل في بريطانيا.

4. مدير المشاريع:

إدارة المشاريع من أهم الوظائف المطلوبة في بريطانيا للمهاجرين لأن الشركات تبحث عن أشخاص لديهم حث إداري قوي وقادرين على إدارة مشاريع بنظام عادل وقدرة على اتخاذ قرارات مدروسة وتحمل مسؤولية التبعات وذلك من خلال تنسيق الجهود والموارد والوقت بشكل فعال.

5. المحاماة:

النظام القانوني البريطاني يتطلب العديد من المحامين المتخصصين في مختلف المجالات القانونية، والعمل في مجال المحاماة من أكبر المجالات التي تعطي دخل في بريطانيا.

6. تكنولوجيا المعلومات:

تكنولوجيا المعلومات من الصناعات المزدهرة في بريطانيا، لذلك تبحث الشركات البريطانية عن أصحاب المهارات العالية في مجالات التكنولوجيا المختلفة بما في ذلك مطور البرمجيات ومحلل الأعمال ومهندس البرمجيات.

7. الهندسة:

تحتاج بريطانيا إلى عدد كبير من المهندسين البارعين وتشمل هذه الفرص مهندسين في مجالات مختلفة مثل الهندسة الميكانيكية والكهربائية والمدنية.

هذه أشهر المجالات التي يعمل بها المهاجرون في بريطانيا فإذا كنت تملك الخبرة والمهارات اللازمة للقيام بعملك وتستطيع اجتياز متطلبات السفر الى بريطانيا مثل مستوى لغة إنجليزية جيدة، واجتياز اختبار حسن السير والسلوك و اختيار الحياة في المملكة المتحدة، تستطيع التقدم للحصول على برنامج الهجرة إلى بريطانيا المناسب لك.

 

أما إذا كنت تريد الحصول على تأشيرة الإقامة أو الجنسية البريطانية ولا ترغب بالعمل أو الانتقال كليا الى بريطانيا تستطيع الحصول عليها من خلال الاستثمار في بريطانيا مع شركة fresh start وللإجابة على أسئلتك تواصل معنا من خلال ترك بياناتك على الرابط التالي وسنتواصل معك. 

Share this article

Contact Us

Fresh Start UK Contact Form

We are members of the Investment Migration Council, which is a global association concerned with investment related migration. Promoting professionalism and high ethical standards, including Competence, Honesty, Confidentiality, Transparency, and Compliance.

Fresh Start UK specialises in helping Middle East-based entrepreneurs achieve a UK visa for themselves, and their families.

Our team of experts, and partnered immigration lawyers, are fully up to date with all the ongoing advancements and changes to the UK government regulations.