أجواء رمضان في بريطانيا وأشهر المطاعم الحلال

رمضان كريم - تصميم لشهر رمضان - رمضان في بريطانيا

Table of Contents

سيبدأ شهر رمضان المٌبارك بعد أيام قليلة، ويستعد المسلمون في جميع أنحاء العالم لبدء الصيام وصلاة التراويح والتواصل مع خالقهم والإفطار مع الأهل والأصدقاء. هذا العام 2023، سيكون أول يوم رمضان في بريطانيا يوافق يوم الخميس 23 مارس/آذار المقبل، وسيتم تحري هلال الشهر بعد مغيب شمس يوم الثلاثاء 29 شعبان 1444هـ، الموافق 21 مارس/آذار 2023.

ما هي استعدادات رمضان في بريطانيا؟

عندما تصوم رمضان، فأنت تتبع أحد أركان الإسلام الخمسة، حيث تمتنع عن الأكل والشرب وبعض الاحتياجات الجسدية من الفجر إلى غروب الشمس. هذا الشهر هو أفضل وقت في العام لتعلم الالتزام وضبط النفس والتعاطف مع الفقراء.

يؤمن المسلمون في جميع أنحاء العالم أن رمضان هو الوقت المثالي للتركيز على تقوية إيمانهم والتوبة المُخلصة من خطاياهم، وبدء محطة تحول جديدة في حياتهم للأفضل على المستوى الشخصي والروحاني، وتحسين وزيادة العبادة.

لهذا السبب يدور هذا المقال حول رمضان، سنتحدث عن تقاليد رمضان في بريطانيا، وكيف يمكنك الاستمتاع به أكثر، وتجربة وصفات طعام جديدة من ثقافات مختلفة في أي مدينة في بريطانيا.

فيما يلي سنلقي نظرة سريعة على شهر رمضان في بريطانيا:

يجتمع المسلمون في المساجد ومراكز الجاليات الإسلامية لتناول الإفطار مع أفراد عائلاتهم وأصدقائهم وأداء صلاة التراويح. هذا العام، وبسبب بعض الإجراءات الوقائية المستمرة ضد وباء كوفيد -19، سيتعين على المساجد ومراكز الجالية الإسلامية التكيف مع الإرشادات الحكومة البريطانية لضمان سلامة المسلمين خلال شهر رمضان.

على الرغم من التحديات التي يواجهها المسلمون خلال شهر رمضان في بريطانيا بسبب الاغتراب والبعد عن الأهل، إلا أنهم ما زالوا متفائلين ومصممين على الاستمتاع والحصول على أكبر استفادة من شهر رمضان المُبارك مع أسرهم وأصدقائهم المقربين. والاستمرار في التوبة وعبادة الله، وتلاوة القرآن، وأداء أعمال الخير والصدقة تجاه الآخرين. لأن هذا الشهر يدور حول المغفرة لدخول الجنة والتجمعات العائلية.

رمضان في بريطانيا هو فرصة للتعرف على أشخاص من جنسيات وخلفيات مختلفة وفهم المزيد عن الإسلام وشعائره فهو الوقت المثالي لتعزيز الوحدة والرحمة والتفاهم بين المسلمين والمجتمعات الأخرى.

إذا كنت تخطط لقضاء شهر رمضان في بريطانيا، فستتاح لك الفرصة لمقابلة مسلمين من بلدان مختلفة وقضاء وقت ممتع ومثمر. لأن المملكة المتحدة بلد متعدد الثقافات واللغات، مما يفتح فرصًا لك هائلة للتعلم عن جنسيات ولغات مختلفة وأيضًا فرصة لتجربة خيارات الطعام المختلفة من البلدان الأخرى.

لذلك إذا كنت تبحث عن مطاعم تقدم الطعام الحلال في بريطانيا، فهناك العديد من المطاعم والمؤسسات الغذائية. فيما يلي بعض أشهر المطاعم الحلال في المملكة المتحدة، حيث ستلتقي في الغالب بأشخاص جدد.

لندن لديها كل شيء. إنها الوجهة الأكثر شهرة للطعام الحلال في المملكة المتحدة. مع وجود عدد كبير من المسلمين ، هناك العديد من الخيارات للمأكولات الحلال. من المطبخ الهندي والباكستاني إلى الأطباق التركية والشرق أوسطية.

يعتبر الإسلام من أكبر ديانات الأقليات في بريطانيا سواء كان المسلمين عرب أو غير عرب. مما يجعل سوق ومطاعم الطعام حلال منتشر في بريطانيا وفيما يلي ستعرض لك أشهر المطاعم التي تقدم أشهى الطعام الحلال في مدن بريطانيا المختلفة.

المطاعم الحلال في لندن:

The Great Chase:

هذا المطعم يقدم طعام حلال %100

وهذه رؤية المطعم:

“نريد أن يستمتع الجميع بتناول الطعام الفاخر في لندن، بغض النظر عما يحتاجه نظامهم الغذائي، أو تفضيلاتهم أو معتقداتهم. لهذا نصمم قوائم طعام غنية ومتنوعة تلبي جميع الأذواق والاختيارات، إلى جانب البار الحائز على جوائز. بطهي وتقديم أجود أنواع اللحوم، والمأكولات البحرية والخضروات، نصمم أطباقًا خاصة رائعة للطهاة، بالإضافة إلى وضع نكهات معاصرة لذيذة على بعض المأكولات التقليدية. نسعى دائمًا إلى الحفاظ على عروضنا متنوعة ومثيرة، ونقوم بتغيير قوائمنا بشكل منتظم لإدراج المنتجات الموسمية وإعادة ابتكار الأطباق الكلاسيكية.”

ومن أشهر المطاعم الأخرى:

Wassouf Lounge

Tayyabs

Lahore Kebab House

Dishoom.

Biryani

Kebabs

curries

ومن أشهر المطاعم في مانشستر:

MyLahore Manchester:

وهذه رؤية وأهم الخدمات التي يقدمها لك المطعم: “تتشتهر قائمتنا بالتنوع، ونستطيع تقديم وصفة ما لكل فرد ونحب تقديم مذاق المغامرة. لذا في عالم سريع، لماذا لا تبطئ وتستمتع باللحظة معنا، حيث نقدم لك نكهات من رحلة مليئة بالألوان …

مطعم MyLahore متجذر في يوركشاير في عالم من المطابخ الصغيرة ولكن القلوب الكبيرة، حيث تتناول العائلات كل شيء من السمبوسة إلى فطائر الذرة. إنها قصة بريطانية آسيوية يجب مشاركتها!

نحن نحب أن نجمع الناس معًا حول طعام رائع وتجارب نابضة بالحياة ومرضية. نحن مصدر إلهام للبناء على روح المهاجرين الرائدة لأولئك الذين سافروا قبلنا، ونقل شيء إيجابي لأولئك الذين يأتون من بعدنا.”

ومن أشهر المطاعم الأخرى في مانشستر:

Etci Mehmet Steakhouse

Walnut Persian Restaurant

أما أشهر المطاعم الحلال الموجودة في Leeds:

La Cafetiere Leeds:

مطعم يقدم وصفات أكل من منطقة البحر الأبيض المتوسط ​​والشرق المتوسط. وهذه قصة المطعم وأهم الخدمات التي يقدمها لك المطعم في رمضان:

“تم إنشاء La Cafetiere في عام 1999، ويتميز بأسلوب فريد وجودة الطعام. نشأ اسم La Cafetiere من كلمة “الضيف”، وسيستمر في خدمة الضيوف مع الاهتمام الخاص بالنظافة وطريقة التقديم.

يقدم La Cafetiere Leeds وجبات وحلويات ومشروبات تقليدية من الشرق الأوسط وعلى طراز البحر الأبيض المتوسط. المكونات المستخدمة هي دائما من أفضل الموردين المحليين. نحن نقدم خدماتنا للعديد من الخيارات؛ متطلبات نباتية، نباتية ومتطلبات غذائية محددة.

يحب ضيوف La Cafetiere الأجواء المريحة وقائمة الإفطار الكبيرة والمشاوي المختلطة والشوكولاتة الساخنة والعصائر الفريدة من نوعها.”

 

فإذا تنوي قضاء شهر رمضان في بريطانيا، فمن الجيد معرفة أقرب المطاعم التي تقدم الطعام الحلال لك ولعائلتك، كما أن الذهاب إلى المساجد ومراكز الجاليات الإسلامية سيساعدك على تخطي الاغتراب والبعد عن العائلة وستستمع بقضاء رمضان وسط المسلمين من جنسيات مختلفة وستصنع صداقات جديدة.

إذا كنت تريد الحصول على استشارة مجانية لتجيب عن أسئلتك بشأت الهجرة إلى بريطانيا، اضف بياناتك على الرابط التالي وسيتواصل معك أحد خبرائنا في أقرب وقت.

 

The Fresh Group

We are part of an established and successful group of UK-based companies, who for the last 12 years have focused on innovation and investment in the United Kingdom.

Start Your UK & Isle of Man Application Assesment Today!

Do you need help with starting your immigration by investment journey to the United Kingdom or Isle of Man? Simply fill the form below and one of our consultants will be contacting you for a FREE 1-to-1 consultation!

Contact Form

Share or print this article:

Fresh Start UK specialises in helping Middle East-based entrepreneurs achieve a UK visa for themselves, and their families.

Our team of experts, and partnered immigration lawyers, are fully up to date with all the ongoing advancements and changes to the UK government regulations.