كيف تحصل على فيزا الاستثمار في بريطانيا من مصر؟

إذا كنت تملك الجنسية المصرية وتريد الحصول على الجنسية البريطانية، فإنك تستطيع الهجرة إلى بريطانيا عن طريق فيزا الاستثمار ومن خلالها ستحصل على تأشيرة إقامة دائمة سارية لمدى خمس سنوات وبعد هذه المدة تستطيع التقديم للحصول على الجنسية البريطانية عن طريق الاستثمار. كما إن الحكومة البريطانية تشجع أصحاب الكفاءات والمهارات ورجال الأعمال على العمل والاستثمار في الاقتصاد البريطاني بمجالات لها فرص نجاح كبيرة وعائد استثمار يصل إلى +%15، وكمان إنها تقدم قوانين قوية وصارمة لحماية رأس المال لكل مستمر يريد الاستثمار والهجرة إلى بريطانيا فهي هذه المقالة سنشرح بالتفصيل متطلبات فيزا الاستثمار وفوائدها. أما إذا كنت تريد الحصول على استشارة مجانية، اترك بياناتك على الرابط التالي وسيتواصل معك أحد خبرائنا للإجابة عن أسئلتك وتحديد الطريقة التي تناسبك أنت شخصيا للحصول على فيزا الاستثمار أو فيزا المبتكر.
أبو الهول والأخرامات في مصر - مقال عن فيزا الاستثمار في بريطانيا من مصر

Table of Contents

الاستثمار في بريطانيا

تشتهر بريطانيا بالاقتصاد المستقر كما إن الجنيه الاسترليني عملة بريطانيا من أقوى العملات في العالم ولذلك فهي تعد واحدة من الأماكن الأكثر شهرة في العالم للاستثمار حيث أنها توفر فرصاً كثيرة للمستثمرين من مختلف أنحاء العالم. إذا كنت تريد الحصول على فيزا الاستثمار في بريطانيا لتحصل على الجنسية البريطانية، فربما تبحث عن كم المبلغ المطلوب للاستثمار في هذا البلد. في هذه المقالة، سنتناول المعلومات الأساسية حول هذا الموضوع.

في البداية علينا أن نفهم أن المبلغ المطلوب للاستثمار في بريطانيا يختلف باختلاف نوع الاستثمار الذي ترغب فيه. يتطلب الاستثمار في العقارات، على سبيل المثال، مبلغا مختلفا عن الاستثمار في الأسهم أو الأعمال التجارية أو صندوق التقاضي كما سيأتي شرحه في هذه المقالة.

وبسبب تنوع مصادر الدخل والاستثمار وحماية القانون لأموال المستثمرين تعتبر بريطانيا واحدة من الوجهات الأكثر شهرة للهجرة للحصول على تأشيرات للعمل أو الاستثمار،

وذلك لإنها توفر المميزات التالية لكل المواطنين والمقيمين الشرعيين فيها:

الميزات الي توفرها بريطانيا لمواطينها والمقيمين الشرعيين فيها

أسلوب حياة راقي:

تسعى الحكومة البريطانية لرفع مستوى المعيشة لكل المقيمين داخل بريطانيا. لذلك فأن بريطانيا واحدة من أكثر الوجهات السياحية الشهيرة في العالم، وذلك لأسلوب الحياة المميز الذي يتمتع به سكانها.

فبالإضافة إلى الثقافة البريطانية التقليدية، تحتوي بريطانيا على ثقافات متعددة مثل الثقافة الهندية والباكستانية والصينية والعربية والأفريقية والكثير من الثقافات الأخرى التي تشكل جزءًا متكررًا من الحياة اليومية للمجتمع البريطاني.

التعليم في بريطانيا:

تتميز بريطانيا بجودة تعليم عالية في مجالات متنوعة، مما يجعلها واحدة من أفضل الوجهات العالمية للدراسة والتعلم.

تتوفر في بريطانيا العديد من المؤسسات التعليمية المتميزة، بدءًا من المدارس والكليات الثانوية حتى الجامعات والمؤسسات البحثية العليا. وتوفر كل المؤسسات مجموعة واسعة من المجالات الأكاديمية والتخصصات، وتتيح للطلاب الفرصة للحصول على شهادات ودرجات علمية مرموقة في مختلف المجالات بما فيها مجالات التكنولوجيا والابتكار.

ومن أهم مميزات نظام التعليم في بريطانيا بأنه يشجع على التفكير النقدي والابتكار، ويحث الطلاب على تنمية مهاراتهم الشخصية والاجتماعية إلى جانب المهارات الأكاديمية كما يهتم بالتعلم العملي والتجريبي، وذلك من خلال استخدام التقنيات الحديثة والأدوات التعليمية المتطورة.

التأمين الصحي في بريطانيا:

هو نظام يوفر الرعاية الصحية المجانية اللازمة للمواطنين والمقيمين الشرعيين فيها. يشمل هذا النظام تغطية الرعاية العامة والمستشفيات والأدوية والرعاية الأولية وعلاج الأسنان والرعاية النفسية وكل التخصصات تقريبا. ويتم تمويل هذا النظام من خلال الضرائب والمساهمات الوطنية.

يعتبر النظام الصحي البريطاني واحدًا من أنجح أنظمة الرعاية الصحية في العالم، حيث يوفر الرعاية الصحية المجانية لجميع أفراد المجتمع، بغض النظر عن الدخل أو الجنسية أو العمر أو الحالة الصحية.

ويحظى النظام الصحي البريطاني بثقة المواطنين والمقيمين الذين يثنون على جودة الخدمات الصحية والرعاية المقدمة. وبالإضافة إلى الرعاية الصحية المجانية، يمكن للأفراد الحصول على التأمين الصحي الخاص إذا كانوا يرغبون في توسيع تغطيتهم الصحية.

انتظر لنكمل حديثنا بعد أن عرفنا أهم مميزات الحياة في بريطانيا، لنتحدث بالتفصيل عن

فيزا الاستثمار:

فيزا الاستثمار، أو تأشيرة الاستثمار هي إحدى التأشيرات المتوفرة التي يستطيع الأفراد الذين يريدون الاستثمار في بريطانيا والبقاء فيها، الحصول عليها. تتطلب هذه الفيزا الحصول على تصريح للاستثمار في المملكة المتحدة، بالإضافة إلى امتلاك مبلغ للاستثمار.

تقدم لك فيزا الاستثمار العديد من الفوائد، مثل:

  • إمكانية البقاء في المملكة المتحدة لمدة تصل إلى 5 سنوات
  • تستطيع الانتقال للحياة في بريطانيا مع شريك حياتك وأولادك الذين تقل أعمارهم عن 18 عام
  • الحصول على حق العمل في بعض المجالات بشكل قانوني في المملكة المتحدة.
  • فيزا الاستثمار تتيح للمستثمرين الحصول على إقامة دائمة في المملكة المتحدة بعد مرور 5 سنوات من تاريخ الحصول على الفيزا.
  • يمكن لحاملي فيزا الاستثمار الاستفادة من التعليم والرعاية الصحية على أعلى المستويات في العالم في المملكة المتحدة، فضلاً عن العديد من الفرص الاستثمارية المتاحة لهم.

وهنا سنتحدث عن الاستثمار في صندوق التقاضي:

صندوق التقاضي، أو ما يُعرف بصندوق المحامين، هو صندوق استثماري يتم إنشاؤه لتوفير التمويل للمدعين والمدافعين في القضايا القانونية، حيث يقوم صندوق التقاضي بتمويل المصاريف القانونية ويتم استردادها في حال الفوز في القضية مع نسبة من التعويض. وتعتبر بريطانيا من الدول الرائدة التي توفر هذا النوع من الاستثمارات.

وبطريقة أخرى هو أداة استثمارية متاحة في بريطانيا تهدف إلى توفير التمويل للأشخاص الذين يرغبون في تقديم دعوى قضائية للحصول على تعويضات، وليس لديهم القدرة على تحمل تكاليف القضية، وتعتبر هذه الأداة مفيدة بشكل خاص للأفراد والشركات الصغيرة.

تتميز صناديق التقاضي بأنها تتيح للمستثمرين الاستثمار في عدد من القضايا التي لها فرص فوز عالية، وبما أن رأس المال يمكن أن يتم توزيعه على مجموعة متنوعة من القضايا، فإنها تخفف من المخاطر المترتبة على الاستثمار في قضية واحدة وتزيد من فرص الحصول على عائد على الاستثمار كبير قد يصل لأكثر من +%15

يتم استخدام صناديق التقاضي في بريطانيا على نطاق واسع، ولكن يجب على المستثمرين أن يفهموا جيدًا القواعد واللوائح المحيطة بهذه الأداة، وتوجد بعض الأسئلة التي يجب على المستثمرين النظر فيها قبل الاستثمار، بما في ذلك:

المدة المتوقعة للقضية والتكاليف الناتجة عنها، وهذا يعتمد على طبيعة القضية ومستوى التعقيد الخاص بها.

الصندوق الذي يتم الاستثمار فيه، ويجب على المستثمرين اختيار صندوق ذو سجل حافل وناجح في التحكيم في القضايا.

تعتبر الاستثمارات في صناديق التقاضي من الاستثمارات المختلفة والمبتكرة التي تحتاج إلى خبرة وفهم متعمق لأسواق المال والاقتصاد، ولذلك يجب التحلي بالحذر والحكمة عند الاستثمار في هذا المجال.

ولذلك فأن شركة Fresh Start UK تقدم لك خدمة الاستشارات والمساعدة في اختيار وإدارة استثمارك في صندوق التقاضي. لأن شركتنا تمتلك خبرة أكثر من 12 عام في مجال الهجرة عن طريق الاستثمار والعمل بسجل حافل بالنجاحات في استثمارات صندوق التقاضي بنسبة نجاح أكثر من %96

كما أن الشركة تقدم لك تأمين كامل على رأس المال الذي تريد استثماره وبالتالي ستتأكد من الحصول على رأس المال بعد انتهاء مدة الاستثمار مهما كانت نتيجة القضية.

كما أنك تستطيع الاستثمار في شركة Fresh start بمبلغ 150000 جنيه استرليني ومدة التعاقد على الأكثر 15 شهر وبعد انتهاء المدة سنتأكد من إعادة رأس المال والعائد على الاستثمار إلى حسابك البنكي.

هذا بالنسبة لفيزا الاستثمار عن طريق صندوق التقاضي، فوائدها ومتطلباتها أما إذا كنت تريد بدء عملك في بريطانيا وتنفيذ فكرتك الخاصة في السوق البريطاني، فأن تأشيرة المبتكر قد تكون اختيارك المناسب. لأن الحصول على تأشيرة المبتكر يعتبر واحدًا من الطرق الشائعة للحصول على الإقامة في بريطانيا.

تأشيرة المبتكر:

هي تأشيرة يحصل على الأشخاص الذين يرغبون في بدء مشروع إبداعي جديد أو العمل على تطوير مشروعهم الحالي في بريطانيا، وحتى إذا لم تكن تملك فكرتك الخاصة التي تعتقد إنها استثمار ناجح، تستطيع التعاون والاستثمار مع رواد أعمال مقيمين في بريطانيا لتنفيذ أفكارهم. هذه التأشيرة تشجع الأفكار الحديثة وغير المنتشرة في السوق البريطاني وتملك فرصة نجاح كبيرة

هذه التأشيرة معروفة بشروطها المرنة ويستطيع الأشخاص من جنسيات عديدة التقدم للحصول عليها، وهي تمنحك حق الإقامة في بريطانيا لمدة 3 سنوات

إذا ما هي فوائد الحصول على تأشيرة المبتكر؟

تحصل على فرصة مثالية لتأسيس عملك الخاص وتنفيذ أفكارك الإبداعية في سوق اقتصادي مستقر ويشجع الابتكار مثل سوق بريطانيا

تستطيع الانتقال مع عائلتك للحياة في بريطانيا

تعتبر تأشيرة المبتكر من أسرع طرق الحصول على تأشيرة إلى بريطانيا متى كان يستطيع المٌتقدم للحصول على التأشيرة تنفيذ كل متطلبات التأشيرة.

ستحصل أنت وأفراد عائلتك المقيمين معك على رعاية صحية على أعلى مستوى مجانًا

سيحصل أولادك على فرصة لدخول نظام تعليمي متطور ويشجع الإبداع والابتكار.

ستحصل على فرصة للحصول على الإقامة الدائمة في بريطانيا

وفي ما يلي، سوف نستعرض الخطوات اللازمة للحصول على تأشيرة المبتكر والحصول على الإقامة في بريطانيا.

1- تقييم الأهلية:

قبل أن تبدأ في عملية التقديم على تأشيرة المبتكر، يتم أن تتأكد تقييم مدى الأهلية للحصول على هذه التأشيرة. فعلى سبيل المثال، يجب على المتقدم أن يكون مؤهلاً للحصول على نقاط كافية لتلبية متطلبات الحصول على التأشيرة، وهذا يضمن الحد الأدنى من رأس المال والخبرة في مجال العمل.

2- إعداد الوثائق المطلوبة:

بعد تحديد مدى الأهلية، تأكد من إعداد جميع الوثائق المطلوبة لتقديم طلب التأشيرة، وهي عبارة عن: جواز السفر الصالح للسفر، ونسخة من الشهادة الدراسية أو الخبرة المهنية، ونسخة من الخطة العملية لمشروعك الجديد أو المشروع الذي تريد الاستثمار فيه. كما يجب أن تحصل فكرتك على موافقة الجهات المعنية للتأكد من صلاحيتها ونسبة نجاحها.

3- التقديم على تأشيرة المبتكر:

قبل أن تبدأ في التقديم على تأشيرة المبتكر، يجب أن يكون لديك رأس مالي كافي للاستثمار وهذا يبدأ من:

تستطيع البدء 50000 جنيه استرليني على الأقل إذا كنت تريد الاستثمار في مشروعك الخاص.

وتستطيع البدء باستثمار 150,000 – 200,000 جنيه إسترليني على الأقل لدعم فكرة عمل مبتكرة مع رواد الأعمال المقيمين في بريطانيا

وهذه هي أشهر المتطلبات والفوائد التي ستحصل عليها بتقديم على تأشيرة المبتكر في بريطانيا كما أن رأس المال المطلوب للحصول على هذه التأشيرة أقل من رأس المال المطلوب للحصول على فيزا الاستثمار لكن يجب أن تعمل في شركتك بينما في حالة حصولك على فيزا الاستثمار انت لست في حالة للعمل لأ، شركة Fresh start تدير استثمارك بالكامل وتقدم لك الاستثمارات حول القضايا التي تملك فرصة ربح كبيرة.

إذا كنت تريد الحصول على استشارة مجانية من أحد خبرائنا للإجابة على كل أسئلتك، اضف بياناتك على هذا الرابط وسنتواصل معك في أقرب وقت.

The Fresh Group

We are part of an established and successful group of UK-based companies, who for the last 12 years have focused on innovation and investment in the United Kingdom.

FG-MainLogo
FGA-MainLogo
FSU-MainLogo

Start Your UK & Isle of Man Application Assesment Today!

Do you need help with starting your immigration by investment journey to the United Kingdom or Isle of Man? Simply fill the form below and one of our consultants will be contacting you for a FREE 1-to-1 consultation!

Fresh Start Website Main Contact Form

What are the benefits that holders of investor visas can enjoy in the UK?

Holders of investor visas can benefit from permanent residency for up to 5 years, permission to work in certain fields, the ability to bring their families, as well as access to education and healthcare.

What is litigation funding, and what are its advantages as an investment tool in the UK?

Litigation funding is an investment fund that provides financing for individuals wishing to pursue legal claims, covering legal expenses in exchange for a percentage of the compensation if the case is successful. This tool allows investors to invest capital in various legal cases, providing diversity and improving return on investment opportunities.

What services does Fresh Start UK provide?

Fresh Start UK provides consulting and assistance services in choosing and managing your investment in litigation funding. Our company has over 12 years of experience in immigration through investment and has a successful track record of over 96% success rate in litigation funding investments.

What are the benefits of obtaining an innovator visa?

The benefits of obtaining an innovator visa include the opportunity to establish your own business and implement your creative ideas in a stable economic market that encourages innovation, such as the UK market. You can also bring your family to live in the UK, and the innovator visa is one of the fastest ways to obtain residency in the UK as long as you meet all the visa requirements.

Share or print this article:

Related Articles

[Sticky-Buttons id="1"]

Fresh Start UK specialises in helping Middle East-based entrepreneurs achieve a UK visa for themselves, and their families.

Our team of experts, and partnered immigration lawyers, are fully up to date with all the ongoing advancements and changes to the UK government regulations.