جواز سفر المستثمر: تأشيرة عمل جزيرة مان

تحياتي، مستكشفي الأعمال العالميين المحترمين، حراس جوازات السفر التجارية، ومهندسي الرخاء! ندعوك للانضمام إلينا في قراءة ثاقبة أخرى، مصممة لإشعال شغفك بالسفر والتجارة والمشاريع. اليوم، نحن نبحر في طريقنا إلى جزيرة مان. هذا ليس البحث عن الوحوش الأسطورية أو الكنز الأسطوري ؛ بدلاً من ذلك، نحن نسعى إلى حدود عمل واعدة. تعد جزيرة آيل أوف مان أكثر بكثير من مجرد وجهة يتم الاحتفال بها لمناظرها الخلابة، وسباق الدراجات النارية الموقر دوليًا، والوفرة الرائعة لقطط مانكس. هذه الجوهرة التي تقع في البحر الأيرلندي هي مركز صاخب لرواد الأعمال والمستثمرين الطموحين مثلك، ويبحثون عن فرص جديدة ونوعية حياة مرتفعة. إذا كانت فكرة نقل استثماراتك وعائلتك إلى بلد يتمتع باقتصاد قوي ومناخ صديق للأعمال تروق لك، فاستعد للإثارة. حتى لو لم يحدث ذلك، فإن مياه قص Manx الآسرة أو الإثارة في سباق TT، إلى جانب المشروبات الدافئة ورماة الجزيرة الشهيرة، يمكن أن تكون لا تقاوم تمامًا. اربط أحزمة الأمان الخاصة بك، أيها القراء الأعزاء، بينما نغوص في تفاصيل «تأشيرة عمل جزيرة مان» و «تأشيرة مستثمر جزيرة مان». نؤكد لكم ؛ ستكون هذه الرحلة مبهجة مثل ركوب سكة حديد Snaefell Mountain. ولا تقلق، سنقوم برش بعض الفكاهة لإبقائك مستمتعًا ونحن نجتاز عالم الهجرة والاستثمار المثير للاهتمام. بعد كل شيء، لا يجب أن تكون المناقشات التجارية رسمية ومملة، أليس كذلك ؟ جاهز لفصل جديد ؟ دعونا الغوص في!
male wearing backpack jacket standing snowy hill while taking picture sea - isle of man work visa

Table of Contents

 

من البحث عن وظيفة إلى تأمين تأشيرة عمل جزيرة مان: عملية مبسطة

أ. هل أنت المنافس المثالي لتأشيرة عمل جزيرة مان ؟

لذا، فأنت لست بريطانيًا أو أيرلنديًا، لكن تطلعاتك المهنية تكمن في جزيرة مان. بشرى سارة، يمكن أن تكون تأشيرة Isle of Man Work هي مفتاحك لهذا الحلم. تخيل نفسك تعمل في وظيفة ماهرة، وتستمتع بمشروب ساخن (أو ربما نصف لتر ؟)، وتستمتع بروعة الجزيرة. يبدو مبهجاً، أليس كذلك ؟ لكن انتظر، هذه التأشيرة ليست متاحة للجميع! أولاً، يجب عليك تأمين وظيفة مع صاحب عمل Isle of Man واثق من قدراتك ويمكنك التأكيد على أن الوظيفة ستؤهلك للحصول على تأشيرة.

ب - رقصة التطبيق

تشبه عملية التقديم رقصة مصممة. يبدأ صاحب العمل الخطوة الأولى بتطبيق تأكيد التوظيف (CoE)، وأنت تعكسه بطلب التأشيرة الخاص بك. ثم يتم تقييم طلب مجلس أوروبا من قبل دائرة الهجرة في جزيرة مان. إذا أعجبوا بأوراق اعتمادك، فسوف يصدرون لك مجلس أوروبا، المهاجر العامل المحتمل. أفضل جزء ؟ هذه الرقصة لا تأتي برسوم طلب. إنه مجاني تمامًا! يمكنك بعد ذلك تقديم طلب تصريح الدخول الخاص بك على موقع الويب الخاص بالتأشيرات والهجرة في المملكة المتحدة.

ج - متى يمكن التقديم ؟ وإلى متى يمكنك البقاء ؟

يمكنك التقدم للحصول على التأشيرة حتى 3 أشهر قبل تاريخ بدء وظيفتك. هذا يمنحك ثلاثة أشهر كريمة للتحضير لرحلتك في جزيرة مان! تم إدراج هذا التاريخ بشكل ملائم في مجلس أوروبا. إذا سارت الأمور كما هو مخطط لها، فسيتم منحك إقامة تنتهي بعد 14 أيام من انتهاء عقد عملك أو بعد 3 سنوات وشهر 1، أيهما أسبق. وإذا وجدت نفسك مفتونًا بجزيرة مان (وهو أمر محتمل)، فيمكنك تمديد تأشيرتك إلى 3 سنوات أخرى، بشرط ألا يتجاوز إجمالي إقامتك 6 سنوات. للحصول على رسوم، راجع موقع حكومة جزيرة مان. إليك نصيحة: الرسوم الإضافية للرعاية الصحية وبطاقات المقيمين البيومترية لا تكلف فلسًا واحدًا!

د - ماذا ترخص تأشيرة العمل وتقيد ؟

مع تأشيرة Isle of Man Work Visa، يمكنك العمل لدى كفيلك، والنظر في وظيفة ثانية (لماذا لا ؟)، والمشاركة في العمل التطوعي، والدراسة (طالما أنها لا تتعارض مع وظيفتك)، والسفر إلى الخارج والعودة إلى المملكة المتحدة، وحتى إحضار أفراد عائلتك. لكن، بالطبع، هناك قيود معينة. لا يُسمح بالعمل الحر أو الوصول إلى الأموال العامة أو تولي وظيفة ثانية قبل أن تبدأ وظيفتك الأساسية. ومع ذلك، فإن مجموعة المزايا لا تزال تجعل هذا خيارًا مرغوبًا فيه.

وفي الختام، قد تبدو فكرة الحصول على وظيفة في جزيرة مان مخيفة في البداية، ولكن مع التحضير والفهم الصحيحين للعملية، تصبح أكثر قابلية للتحقيق. تعد تأشيرة عمل جزيرة مان فرصة ذهبية للأفراد غير البريطانيين وغير الأيرلنديين الذين عُرضت عليهم وظيفة ماهرة في الجزيرة. تتطلب عملية التقديم جهدًا منسقًا بينك وبين صاحب العمل المحتمل، ولكن بدون رسوم لتأكيد التوظيف، فهذا احتمال مغري. توفر التأشيرة إقامة أولية تصل إلى 3 سنوات وشهر 1، مع إمكانية التمديد. على الرغم من بعض القيود، فإن الفوائد الواسعة، بما في ذلك القدرة على العمل والدراسة والسفر وحتى إحضار عائلتك، تجعله خيارًا مقنعًا لأولئك الذين يطمحون إلى المغامرة في مهنة جديدة في جزيرة مان. لا تدع العملية تخيفك. من خلال النهج الصحيح، قد يكون الحصول على وظيفة في جزيرة مان أقل صعوبة مما يبدو! "

استكشاف برامج التأشيرات البديلة: تأشيرة مستثمر جزيرة مان

أ - تحديث مهم: تعليق مسار تأشيرة المستثمر

احتضن رياح التغيير! اعتبارًا من 23 فبراير 2022، علقت جزيرة مان مؤقتًا مسار تأشيرة المستوى 1 (المستثمر) للمتقدمين الجدد. ومع ذلك، لا تدع هذا يسبب أي ضائقة - إنه ليس الفصل الأخير. تعمل الحكومة بجد على إنشاء نسخة جديدة من مسار المستثمر، والتي سيتم الكشف عنها في الفترة المقبلة. ابق على اطلاع على التحديثات حول هذا الاستثمار الجديد المثير!

ب - معايير الأهلية للحصول على تأشيرة المستثمر في جزيرة مان

قبل التعليق، كان مسار تأشيرة المستوى 1 (المستثمر) وسيلة واعدة للأفراد الأثرياء الذين يسعون إلى القيام باستثمار مالي كبير في جزيرة مان. لكي يكونوا مؤهلين، يجب أن يكون عمر المتقدمين 18 عامًا على الأقل وأن يمتلكوا ما لا يقل عن 2 مليون جنيه إسترليني في صناديق الاستثمار. وكان لا بد أن تخضع هذه الأموال لسيطرة مقدم الطلب، وأن تحتفظ بها في مؤسسة مالية خاضعة للرقابة، وأن تكون متاحة بسهولة للاستخدام في جزيرة مان.

ج - إثبات صناديق الاستثمار

وطُلب من مقدمي الطلبات تقديم أدلة تثبت حيازتهم لأموال الاستثمار اللازمة. قد يتضمن ذلك مستندات توضح مبلغ الأموال التي بحوزتهم وموقعها، إلى جانب مصدر الأموال إذا لم تكن في حوزة مقدم الطلب لمدة ثلاثة أشهر على الأقل. على سبيل المثال، إذا كان المال ميراثًا من أحد الأقارب، فيجب توثيق ذلك. علاوة على ذلك، كان لا بد من إثبات أنه يمكن تحويل الأموال إلى جزيرة مان وتحويلها إلى الجنيه الإسترليني إذا لم تكن موجودة بالفعل بهذه العملة.

وإذا كانت الأموال الاستثمارية محفوظة باسم شريك، فستكون هناك حاجة إلى وثائق إضافية، بما في ذلك شهادة زواج أو شراكة مدنية، وإقرار من الشريك يسمح لمقدم الطلب بمراقبة الأموال في جزيرة مان، ورسالة من مستشار قانوني يؤكد صحة الإعلان.

د- مدة التأشيرة والامتيازات والقيود المرتبطة بها

كانت تأشيرة المستوى 1 (المستثمر)، بمجرد إصدارها، صالحة لمدة 3 سنوات و 4 أشهر، ويمكن تمديدها لمدة 2 سنوات أخرى. سمحت التأشيرة لحاملي التأشيرة باستثمار 2، 000، 000 جنيه إسترليني أو أكثر في سندات حكومة جزيرة مان أو رأس المال المشترك أو رأس مال القرض في الشركات المسجلة النشطة والمتداولة في جزيرة مان. يمكنهم القيام بعمل أو دراسة، والتقدم بطلب للحصول على إقامة دائمة بعد 2 سنوات إذا استثمروا 10 ملايين جنيه إسترليني، أو بعد 3 سنوات إذا استثمروا 5 ملايين جنيه إسترليني.

ومع ذلك، كانت هناك بعض القيود. لم يُسمح لحاملي التأشيرات بالاستثمار في الشركات المشاركة بشكل أساسي في الاستثمار العقاري أو إدارة الممتلكات أو تطوير العقارات. لم يتمكنوا من العمل كرياضيين محترفين أو مدربين رياضيين، أو الوصول إلى الأموال العامة. كما تطبق قيود محددة على أولئك الذين يعتزمون العمل كطبيب أو طبيب أسنان في التدريب، ما لم يتم استيفاء شروط معينة.

بينما ننتظر إدخال مسار تأشيرة المستثمر الجديد، فهذه لحظة مناسبة لاستكشاف طرق أخرى للاستثمار في جزيرة مان. تقدم الجزيرة عددًا لا يحصى من الفرص لرواد الأعمال والشركات والمستثمرين على حد سواء. هنا للاستثمار الناجح!

أحدث تأشيرة عمل وسياسات الهجرة في جزيرة مان

التغيير، كما يقول المثل، هو الثابت الوحيد، وهذا ينطبق بالتأكيد على سياسات الهجرة في جزيرة مان، بما في ذلك تلك المتعلقة بتأشيرة عمل جزيرة مان. لا تخف، على الرغم من ذلك، أنا هنا لإرشادك خلال هذه التغييرات، وإضاءة المجمع بوضوح وبصيرة واندفاع من الفكاهة.

End of the Tier 1 Investor Visa Programe دعونا نخاطب أولاً كبار المتقدمين لدينا، المتقدمين للحصول على تأشيرة المستثمر من المستوى 1. لقد أخذ السرد منعطفًا مهمًا هنا. اعتبارًا من 23 فبراير 2022، تم إغلاق هذا الطريق أمام المتقدمين الجدد. يمكن للحاملين الحاليين الاستمرار في هذا الطريق نحو التسوية، ولكن بالنسبة لأولئك الذين يبحثون عن تأشيرة عمل Isle of Man، هذا ليس خيارًا. ومع ذلك، إذا كنت محظوظًا بما يكفي لتأمين إحدى هذه التأشيرات قبل الإنهاء، فمن المتوقع أن تستثمر ما لا يقل عن 2، 000، 000 جنيه إسترليني، وإقامتك صالحة لمدة تصل إلى 3 سنوات و 4 أشهر، قابلة للتمديد لمدة 2 سنوات أخرى.

COVID-19 التطورات على جبهة COVID-19، سيكون من دواعي سرورك أن تسمع أنه اعتبارًا من 1 أبريل 2022، لا توجد قيود متعلقة بالسفر على جزيرة مان. لا توجد أوراق ولا اختبارات ولا عزلة. هذا صحيح، الوصول غير المقيد (حسنًا، طالما أنك تتبع تأشيرة عمل جزيرة مان القياسية وقواعد الهجرة، بالطبع!)

و في الختام

وهكذا تختتم جولتنا الافتراضية في جزيرة مان الآسرة، لاستكشاف المناظر الطبيعية الخضراء والتراث الغني والمجتمع الودود. لقد اكتشفنا تعقيدات تأشيرة Isle of Man Work وتأشيرات المستثمرين، وبددنا بعض الأساطير، وتعلمنا القليل عن اللوائح المحلية.

آمل أن يكون هذا الدليل بمثابة بوصلة لك، يوجهك نحو مغامرة جزيرة مان. تذكر أن الانتقال يمكن أن يكون رحلة مثيرة من المشاعر والأعمال الورقية (ونعلم جميعًا أيهما أكثر صعوبة بين الاثنين!).

بينما تشرع في مغامرة Isle of Man الخاصة بك، لا تنس أن تحزم روح الدعابة الخاصة بك جنبًا إلى جنب مع أوراق Isle of Man Work Visa الخاصة بك. ثق بي، سيكون الأمر مفيدًا عندما تحاول نطق أسماء أماكن Manx Gaelic أو الانتظار في طابور في مكتب الهجرة.

إليك رحلة سلسة إلى جزيرة مان. قد يرتفع الطريق لمقابلتك، والرياح دائمًا في ظهرك، وقد لا تجد نفسك أبدًا عالقًا خلف قطيع من أغنام Manx Loaghtan في تنقلاتك الصباحية.

حتى نلتقي مرة أخرى على شواطئ هذه الجزيرة السحرية، حافظ على روح مانكس حية، وتذكر دائمًا - أينما تجولت، لا يوجد مكان مثل جزيرة مان!

مجموعة فريش

نحن جزء من مجموعة راسخة وناجحة من الشركات التي تتخذ من المملكة المتحدة مقراً لها، والتي ركزت على مدى السنوات الـ 12 الماضية على الابتكار والاستثمار في المملكة المتحدة.

ابدأ اليوم تقييم طلب المملكة المتحدة وجزيرة مان!

هل تحتاج إلى مساعدة في بدء هجرتك عن طريق رحلة الاستثمار إلى المملكة المتحدة أو جزيرة مان ؟ ما عليك سوى ملء النموذج أدناه وسيقوم أحد مستشارينا بالاتصال بك للحصول على استشارة مجانية من 1 إلى 1!

Fresh Start Website Main Contact Form

ما هي شروط الحصول على تأشيرة العمل في جزيرة مان؟

يجب على المتقدمين لتأشيرة العمل في جزيرة مان أن يكونوا قد حصلوا على عرض عمل صالح من جهة عمل موثوقة في جزيرة مان، وأن يمتثلوا للمتطلبات الصحية والأمنية المحددة.

ما هي مدة صلاحية تأشيرة العمل في جزيرة مان؟

يختلف مدى صلاحية تأشيرة العمل في جزيرة مان وفقًا لظروف الطلب ومتطلبات الجهة المانحة للتأشيرة. عادةً ما تكون صالحة لمدة معينة تتناسب مع فترة العقد الوظيفي.

هل يُطلب من حاملي تأشيرة العمل في جزيرة مان تحديث حالة تأشيرتهم بعد فترة معينة؟

بالتأكيد، قد تتطلب بعض تأشيرات العمل في جزيرة مان تجديد أو تحديث حالتها بعد انتهاء صلاحيتها. يتعين على الحاملين للتأشيرة متابعة الإجراءات المحددة لتحديث تأشيرتهم وضمان استمرارية قانونية لإقامتهم وعملهم في البلاد.

هل يمكنني تغيير جهة العمل أثناء صلاحية تأشيرتي في جزيرة مان؟

يعتمد الأمر على تفاصيل التأشيرة والقوانين المحلية. في العديد من الحالات، يجب على الأفراد الحصول على موافقة جديدة من السلطات المعنية في جزيرة مان قبل تغيير جهة العمل أثناء صلاحية التأشيرة.

Share or print this article:

مقالات ذات صلة

يؤدي تمويل التقاضي، المعروف أيضًا باسم تمويل التقاضي، إلى إحداث ثورة في المشهد القانوني في المملكة المتحدة، مما يوفر دعمًا حاسمًا للأفراد والكيانات المنخرطين في ثغرات قانونية

عندما يتعلق الأمر بتمويل التقاضي في المحكمة العليا في المملكة المتحدة، فإن فهم نسبة الاستثمار إلى العائد أمر بالغ الأهمية. يتعمق هذا المقال في تعقيدات دعوى المحكمة العليا في المملكة المتحدة

[Sticky-Buttons id="1"]

تتخصص Fresh Start UK في مساعدة رواد الأعمال المقيمين في الشرق الأوسط على الحصول على تأشيرة دخول إلى المملكة المتحدة لأنفسهم ولعائلاتهم.

لدينا فريق من الخبراء ومحامي الهجرة الشركاء ، على اطلاع تام بجميع التطورات والتغييرات المستمرة في لوائح حكومة المملكة المتحدة.